الأسهم

ارتفاع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق مع التفاؤل بآفاق السياسة النقدية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات الخميس، مع تقييم الأسواق آفاق السياسة النقدية، بعدما أشارت “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى أن اقتصاد منطقة اليورو يقترب من التعافي.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.25% إلى 499.7 نقطة، وحدّ من المكاسب تراجع قطاعي التكنولوجيا (-0.8%) والطاقة (-0.45%).

وزادت قيمة مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.35% عند 7877 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنحو 0.5% عند 8023 نقطة، وصعد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.4% عند 17837 نقطة.

وقال “فرانسوا فيليروي دي جالهاو” عضو البنك المركزي الأوروبي: “خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل والذي سيكون في أوائل يونيو… وباستثناء مفاجأة كبيرة، يجب أن نخفض أسعار الفائدة، لأننا الآن واثقون بما فيه الكفاية وبشكل متزايد بشأن المسار الانكماشي في منطقة اليورو”.

و فاد “ينس آيزنشيمت” كبير الاقتصاديين لدى “مورجان ستانلي” أن بنك إنجلترا لا يزال بإمكانه خفض الفائدة في مايو، رغم تضاؤل توقعات التيسير النقدي في الأسواق مؤخرًا، في ظل توترات الشرق الأوسط التي تهدد تلك الخطط، مع قوة الاقتصاد الأمريكي التي ألقت بظلال من الشك على صورة تراجع التضخم العالمي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى