الاقتصادية

استقرار أسعار الذهب مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، بعدما أفادت أنباء متداولة بشن هجوم إسرائيلي على إيران رداً على الضربات الجوية التي نفذتها طهران ضد تل أبيب خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

استقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو عند 2396 دولاراً للأوقية ، بعدما لامست مستوى 2417.59 دولار في وقت سابق من الجلسة مقتربة من أعلى مستوى على الإطلاق (2431.3 دولار).

كما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 2379.53 دولار للأوقية، وفي حين تراجعت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة طفيفة بلغت 0.11% إلى 28.35 دولار، استقر سعر البلاتين الفوري عند 939.04 دولار للأوقية.

أفادت وسائل إعلامية أمريكية وإيرانية بسماع دوي انفجارات في مدينة أصفهان اليوم، وسط توقعات بشن إسرائيل هجوماً للرد على الضربات التي نفذتها طهران ضد أهداف إسرائيلية أثناء عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ذكر “كايل رودا” محلل الأسواق المالية في “كابيتال دوت كوم” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن الأنباء المتداولة حول تلك الهجمات تدفع تحركات أسعار الذهب للتمحور حول الأحداث الجارية بالشرق الأوسط، والتي كانت السبب الوحيد وراء صعود المعدن النفيس على مدار الأسابيع الماضية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى