العملات

الدولار الأمريكي يُحلق عالياً بانتظار بيانات اقتصادية حاسمة

في تعاملات السوق العالمي اليوم الخميس، قفز مؤشر الدولار الأمريكي إلى أقوى مستوياته في ستة أسابيع، وذلك بفضل تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي أكدت الدعم لأسعار الفائدة، إضافة إلى ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

كما ترقبت الأسواق صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة يوم الخميس، والتي قد تؤثر على أداء الدولار الأمريكي المقبل.

تلقى الدولار الأمريكي دعمًا قويًا خلال التداولات نتيجة تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي، حيث أكد على عدم وجود اندفاع لخفض أسعار الفائدة، وأشار إلى أنه قد يتعين على الاحتياطي الفيدرالي الحفاظ على هدف سعر الفائدة الحالي لفترة أطول، نظرًا لتحسن بيانات الاقتصاد والتضخم.

وجاءت هذه التصريحات لتعزز ارتفاع الدولار الأمريكي وسط التداولات.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت عائدات السندات الأمريكية ارتفاعًا، حيث ارتفع عائد السندات لأجل 10 سنوات و20 عامًا و30 عامًا، مما ساهم في تعزيز صعود الدولار الأمريكي خلال التداولات.

ومن المتوقع أن تؤثر البيانات الاقتصادية المقبلة، مثل بيانات إعانات البطالة الأمريكية والناتج المحلي الإجمالي النهائي، على قرارات الفيدرالي الأمريكي المقبلة بشأن أسعار الفائدة، مما قد ينعكس على أداء الدولار الأمريكي المقبل.

وفيما يتعلق بتعاملات السوق العالمي اليوم الخميس، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 0.32%، ليصل إلى حوالي 104.630 نقطة، مع استمرار الدعم للدولار الأمريكي في الأسواق العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى