العملات الرقمية

أحد الخبراء يتوقع ارتفاع بيتكوين لمستوى 120 ألف دولار

بالتزامن مع استقرار عملة بيتكوين مؤخرا، أعطى روبرت كيوساكي،  مؤلف كتاب Rich Dad Poor Dad، توقعا لعملة بيتكوين الرقمية عبر حسابه الرسمي على تويتر، وذلك تعليقا على الخطوة التي اتخذها أعضاء تحالف البريكس لاعتماد المعيار الذهبي.

وقال كيوساكي بأن دول البريكس ستعلن على الأرجح عن عملة مدعومة بالذهب في الشهر المقبل وهي الخطوة التي قد تغير الوضع الراهن في تقييم الدولار الأمريكي، وهذا بدوره قد يؤثر سلبيا على تحركات الدولار الأمريكي، وفي هذه الحالة، فمن الأفضل شراء الذهب والفضة للتحوط من التضخم الذي من المقرر أن يتجاوز السقف في الأشهر المقبلة.

وأضاف مؤلف الكتاب الشهير بأنه يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين وأن يلامس مستوى سعر 120 ألف دولار بحلول العام المقبل.

يذكر أن الخبراء لدى مجموعة ستاندرد تشارترد المصرفية، توقعوا خلال مذكرة بحثية، ارتفاع قيمة عملة بيتكوين الرقمية والتي تعتبر أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، إلى مستويات 50 ألف دولار خلال العام الجاري، ثم قد ترتفع بيتكوين إلى مستوى 120 ألف دولار بنهاية العام الجاري.

وأوضحت المجموعة المصرفية البريطانية بأن ارتفاع سعر بيتكوين المحتمل قد يشجع مُعدني البيتكوين على اكتناز المزيد من المعروض، حيث سيعمل معدني البيتكوين على بيع كميات أقل من البيتكوين والحفاظ على حيازتهم منها وتقليل صافي عرض بيتكوين BTC في الأسواق، وهذا يجعل العملة الرقمية ترتفع بقوة ونهاية شتاء العملات الرقمية.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى