الشركات

أداء شات جي بي تي 4 يُثير تساؤلات حول قدرته على حماية الملكية الفكرية

أجرت شركة “باتروناس إيه آي”، المتخصصة في تقييم واختبار النماذج اللغوية الموسعة، اختباراً لتقييم تجاوز عدة تطبيقات للذكاء الاصطناعي حقوق الطبع والنشر في مجالات متعددة. ووجد أن الإصدار الرابع من “شات جي بي تي” كان لديه أداء سلبي في هذا الاختبار.

نُشرت النتائج اليوم من قبل الشركة، التي تأسست من قبل باحثين سابقين في “ميتا”، وكان الهدف من الاختبار هو قياس كيفية استجابة أربعة نماذج رائدة من الذكاء الاصطناعي للاستفسارات المستخدمين باستخدام نصوص محمية بحقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة.

أظهر “شات جي بي تي 4” أداءً سلبيًا حيث أن 44% من ردوده على الأوامر المتلقاة خلال الاختبار كانت تحتوي على محتوى محمي بحقوق النشر. هذا الأداء كان الأسوأ بين النماذج الأربعة المختبرة، والتي تضمنت “كلود 2” من “آنثروبيك” و”لاما 2″ من “ميتا”، و”ميكسترال” من “ميسترال إيه آي”.

صرَّحت “ريبيكا تشيان” المؤسسة المشاركة والمديرة التنفيذية لشؤون التكنولوجيا في “باتروناس إيه آي” لشبكة “سي إن بي سي” أن النتائج أظهرت وجود محتوى محمي بشكل كبير في جميع المجالات في جميع النماذج التي تم اختبارها، سواء كانت مفتوحة المصدر أو مغلقة المصدر.

حقق تطبيق “كلود 2” التابع لـ “آنثروبيك” أداءً أفضل، حيث احتوت 16% فقط من إجاباته على محتوى محمي بحقوق النشر عندما طُلب منه إكمال نص من كتاب. ولم تحتوي إجاباته على أي معلومات محمية عندما طُلب منه كتابة المقطع الأول من أحد الكتب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى