الشركاتاقتصاد المغرب

أديداس تكرم الحرفيين المغاربة بتصميمات مستوحاة من التراث

تم الكشف يوم أمس في الرباط عن إصدار جديد لمجموعة من القمصان الرياضية من شركة أديداس العالمية، حيث تميزت هذه المجموعة باللمسة الفنية المغربية. جاء ذلك كجزء من اتفاق سابق تم التوصل إليه بين وزارة الشباب والثقافة وشركة أديداس الألمانية.

و تعتبر هذه الخطوة خطوة تكريمية للمبدعين والحرفيين التقليديين في المغرب، مما يعكس الاعتراف بالتراث الثقافي المميز للبلاد، خاصة في ظل التحديات التي تواجه حفظ هذا التراث.

و تمت مفاوضات طويلة مع شركة أديداس لإطلاق مجموعة من القمصان المستوحاة من المغرب، تحمل أسماء مدنه وتعبر عن تاريخه الفني المميز.

من المقرر أن تشمل التصاميم المستقبلية لأديداس عناصر مميزة من الثقافة المغربية، مع تركيز على “الطرز الرباطي” و “بوشرويط”.

و ستكون هذه القمصان متاحة للبيع في متاجر أديداس بالمغرب ابتداءً من اليوم، مع الخطط لتوسيع العرض ليشمل متاجر أديداس العالمية.

تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد مفاوضات طويلة بين وزارة الثقافة وشركة أديداس، وسيستفيد عدد من التعاونيات والحرفيين المغاربة من العائدات المالية نتيجة مشاركتهم في تصميم هذه القمصان.

أديداس هي شركة ألمانية عالمية مشهورة في تصنيع الملابس والأحذية الرياضية والمعدات الرياضية. تأسست في عام 1949 وتشتهر بتقديم تصاميم مبتكرة وجودة عالية في منتجاتها.

و تعتبر أديداس واحدة من أبرز الشركات المنافسة في صناعة الملابس والأحذية الرياضية على مستوى العالم، حيث تقدم تصاميم كلاسيكية مع لمسة عصرية.

تحتل أديداس المرتبة الأولى في صناعة الملابس الرياضية في أوروبا، وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد منافستها الأمريكية نايكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى