الشركاتالاقتصادية

أرامكو السعودية تُصبح شريكًا عالميًا للفيفا لمدة 4 أعوام

أعلنت مجموعة أرامكو السعودية، وهي إحدى أكبر شركات النفط في العالم، يوم الخميس الماضي، عن توقيع اتفاقية شراكة عالمية تستمر لأربع سنوات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك قبل عدة أشهر من الإعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم لعام 2034.

أوضحت أرامكو أنها أصبحت الشريك العالمي الرئيسي للفيفا، والشريك الحصري في قطاع الطاقة، وسيمتد تأثير هذه الشراكة لمدة أربع سنوات وتشمل دعم العديد من الفعاليات، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم في عام 2026 وكأس العالم لكرة القدم للسيدات في عام 2027.

وأكدت أرامكو أن الاتفاقية ترتكز على التزام مشترك بالابتكار والتطوير، وإطلاق مبادرات اجتماعية تأثيرية تعزز رسالة الفيفا في تعزيز الوحدة العالمية من خلال كرة القدم، حيث سيتم الاستفادة من قوة اللعبة لإطلاق مبادرات اجتماعية مؤثرة في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، رحب جياني إنفانتينو، الرئيس التنفيذي للفيفا، بانضمام أرامكو إلى شركاء الفيفا، مؤكدًا أن هذه الشراكة ستسهم في نجاح تنظيم بطولات الفيفا الرئيسية خلال الأربع سنوات القادمة.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن سابقاً عن إطلاق حملته الرسمية لاستضافة كأس العالم 2034 لأول مرة في المملكة العربية السعودية، تحت شعار “معًا ننمو”.

كما كشف الاتحاد السعودي عن الهوية الرسمية للحملة وشعارها والموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى فيلم قصير يحتفي بكرة القدم في المملكة العربية السعودية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى