الاقتصادية

أسعار الذهب تحقق ارتفاعا واضحا بآخر تعاملات الأسبوع

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا واضحا، بتعاملات نهاية الأسبوع، بدعم من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي متأثرا ببيانات مؤشر أسعار المستهلكين للولايات المتحدة بشهر يوليو، والتي عززت التوقعات باحتمالية توقف الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة.

وذلك في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات أسعار المنتجين داخل الولايات المتحدة لشهر يوليو المقرر صدورها اليوم، ونظرا لأهميتها سيكون لها تأثير ملحوظ على تحركات كل من الدولار الأمريكي بجانب معدن الذهب.

وأثناء تداولات اليوم، حققت عقود الذهب الفورية ارتفاعا بنسبة 0.31% لتسجل نحو 1,918.36 دولارا للأوقية، وفي الوقت ذاته؛ صعدت العقود الآجلة لمعدن الذهب بنحو 0.09% لتصل إلى 1,950.60 دولارا للأوقية.

هذا ولقد ساهم انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى متداولة أثناء تداولات اليوم، في ارتفاع أسعار معدن الذهب نظرا لوجود علاقة عكسية بينهما فإن ضعف الدولار الأمريكي يرفع من جاذبية السلع المقومة به وخصوصا معدن الذهب ، لأنه يضعف من تكاليف اكتناز الذهب ، وبهذا السياق، سجل الدولار الأمريكي تراجعا بنحو 0.13% لتقترب إلى 102.487 نقطة، بما عزز من صعود أسعار الذهب خلال التداولات.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى