الاقتصادية

أسعار الذهب ترتفع مع انخفاض عوائد الديون الأمريكية قبيل بيانات التضخم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع تراجع عوائد الديون الأمريكية قبيل صدور القراءة الشهرية لتضخم أسعار المستهلكين في أكبر اقتصادات العالم في ظل ضبابية آفاق دورة التشديد النقدي.

وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.81% إلى 2379 دولاراً للأوقية في تمام الساعة .

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.60% إلى 2372.18 دولار للأوقية، وزادت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 1.54% إلى 29.15 دولار، وارتفع البلاتين الفوري بنسبة 1.05% إلى 1049.06 دولار للأوقية.

وتزامن ذلك مع تراجع عوائد السندات العشرية الأمريكية بمقدار 2.1 نقطة أساس إلى 4.424%، وانخفاض عوائد نظيرتها التي تستحق بعد عامين والأكثر حساسية لتغيرات السياسة النقدية؛ بمقدار 1.5 نقطة أساس إلى 4.804%.

كما انخفض مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.16% إلى 104.8 نقطة.

ويتوقع المحللون تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 3.4% على أساس سنوي في قراءة أبريل المرتقب صدورها اليوم، انخفاضاً من 3.5% في قراءة مارس.

وذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية يوم أمس، ارتفاع موشر أسعار المنتجين في أمريكا بنسبة 2.2% على أساس سنوي في أبريل، بعد زيادته 1.8% في مارس، مسجلاً أعلى وتيرة للزيادة منذ قرابة عام.

وعلّق “جيروم باول” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي على هذه البيانات واصفاً إياها بالمختلطة وأنها ليست “ساخنة” على حد قوله، وخاصة مع تعديل القراءة الشهرية لمارس بالخفض.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى