الاقتصادية

أسعار النفط تعزز مكاسبها وتقفز بحوالي 3 بالمئة

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الأربعاء إلى حوالي 3٪ بعد قصف المستشفى المعمداني في غزة، والذي خلف مئات القتلى والجرحى، مما أدى إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم دجنبر 2.94 بالمئة، أو 2.64 دولار، إلى 92.54 دولار للبرميل , وارتفعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 3.24%، أو 2.81 دولار، إلى 89.47 دولار للبرميل، بعد أن قفزت في وقت سابق إلى 89.09 دولار، وهو أعلى مستوى يومي منذ الرابع من أكتوبر.

كما تلقت أسعار النفط الدعم أيضًا بعد صدور البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد الصيني نما بشكل أقوى من المتوقع في الربع الثالث، بنسبة 4.9%.

وقال هاري ميرفي كروز، المحلل الاقتصادي في وكالة موديز، في مذكرة إن البيانات الاقتصادية الصينية في شتنبر ستضمن على الأرجح أن بكين ستحقق هدف النمو البالغ 5% هذا العام، في حين أن انتعاشها الاقتصادي لا يزال في مراحله الأولى.

و تشير تقديرات معهد البترول الأمريكي إلى أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، إلى جانب تراجع مخزونات البنزين ونواتج التقطير، مع انتظار الأسواق في وقت لاحق اليوم نشر بيانات فعلية عن المخزونات، على خلفية توقعات بارتفاع المخزونات. بانخفاض قدره 300 ألف برميل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى