الأسهم

أسهم أستيرا تُحلق عالياً في الطرح العام و التسعير يفوق التوقعات في خضم ثورة الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة “أستيرا لابس” ومستثمروها لجمع حوالي 713 مليون دولار من خلال طرح عام أولي للأسهم، وذلك بعد أن تجاوز الطلب على الأسهم المعروضة التوقعات الأولية للسعر.

استفادت الشركة ومساهموها الحاليون من اهتمام المستثمرين بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تم بيع 19.8 مليون سهم بسعر 36 دولار للسهم الواحد. كانت “أستيرا” قد حددت سعر السهم بين 32 و34 دولار في الأساس، ولكن تم رفع السعر بناءً على الطلب القوي وشروط السوق.

ووفقاً للسعر النهائي للطرح، فإن القيمة السوقية لشركة “أستيرا” ستبلغ حوالي 5.5 مليار دولار بناءً على الأسهم القائمة في السوق، مع تقديرات تصل قيمة الشركة إلى حوالي 6 مليارات دولار بما في ذلك خيارات الأسهم والأسهم المخصصة للموظفين.

وممثلو “أستيرا” لم يستجيبوا على الفور لطلبات التعليق حول هذا الإعلان.

يعتبر هذا الطرح العام الأولي واحداً من أكبر العمليات المالية للشركات التكنولوجية هذا العام، متفوقاً بيوم واحد على عملية بيع الأسهم العامة لشركة التواصل الاجتماعي “ريديت”، التي تسعى لجمع 748 مليون دولار.

ويأتي هذا الطرح في سياق من ارتفاع الطلب على الاكتتابات العامة الأولية للشركات التكنولوجية في السوق الأمريكية، حيث جمعت “إنستاكارت” و”كلافيو” 660 مليون دولار لكل منهما في سبتمبر الماضي.

تأسست “أستيرا” في عام 2017، وهي تعمل في مجال تطوير حلول الاتصال القائمة على أشباه الموصلات، بهدف تعزيز التطبيقات الذكية والتعلم الآلي في الخدمات السحابية. وقد جذبت الشركة اهتمام المستثمرين بتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ساهم في تعزيز قيمتها في السوق.

من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم “أستيرا” في بورصة “ناسداك” تحت الرمز “ALAB”. تقود عملية الطرح كل من “مورغان ستانلي”، و”جيه بي مورغان”، بالتعاون مع عدد من البنوك الأخرى. وسيتم بيع حوالي 3.1 مليون سهم من أسهم الاكتتاب العام من قبل المساهمين الحاليين، مما سيسهم في تعزيز قاعدة المساهمين وتوسيع نطاق التمويل لدعم نمو الشركة وتطوير منتجاتها وخدماتها في المستقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى