الأسهم

أسهم أوروبا ترتفع بعد بيانات التضخم البريطانية

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعًا يوم الأربعاء بفضل تحسُّن أداء سهم كيرينغ بعد تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة غوتشي، كما ارتفعت الأسهم في لندن بعدما كشفت البيانات عن تباطؤ أكبر من المتوقع في معدل التضخم في بريطانيا.

زاد المؤشر الأوروبي STOXX 600 بنسبة 0.27% إلى 462.14 نقطة في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، واستمر في تحقيق مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي.

ارتفع سهم كيرينغ بنسبة 6.5% بعد أن عُين جان فرانسوا بالوس رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لشركة غوتشي، المجموعة الفاخرة الفرنسية.

وأظهرت القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لشهر يونيو انخفاض معدل التضخم السنوي إلى 5.5%، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2022.

من المتوقع عمومًا أن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماعه الأسبوع المقبل، ولكن الجدل لا يزال مستمرًا حول مدى تشدد البنك بعد ذلك.

قال عضو في البنك المركزي الأوروبي، كلاس نوت، وهو من أنصار التشدد النقدي، “رفع الفائدة في يوليو ضروري، لكن الفترة بعد يوليو قد تكون ممكنة، لكنها ليست مؤكدة على الإطلاق”.

في نفس السياق، ارتفع مؤشر FTSE100 في لندن، المتأثر بصورة كبيرة بالتصدير، بنسبة 1.44%، حيث تراجع الجنيه الإسترليني بعدما أظهرت البيانات انخفاض معدل التضخم البريطاني أكثر من المتوقع في شهر يونيو، مسجلاً أدنى مستوياته في أكثر من عام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى