الشركات

أمازون تكثّف اعتمادها على الروبوتات والمسيّرات

طرحت أمازون يوم الأربعاء روبوتات جديدة لمستودعاتها وأجهزة توجيه جديدة ستسمح لعملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي بتعزيز ورقته الرابحة الرئيسية، وهي عمليات التسليم فائقة السرعة.

“بريم إير” ، خدمة التوصيل بطائرات بدون طيار في أقل من ساعة، والمتوفرة حاليًا في مدينتين أمريكيتين في تكساس وكاليفورنيا، ستكون متاحة في موقع ثالث في الولايات المتحدة، وكذلك في إيطاليا والمملكة المتحدة، بحلول نهاية العام 2024.

ورغم أن النطاق الذي يتوفر فيه هذا الخيار لا يزال محدودًا للغاية، إلا أن جيسون باتراو، المدير الهندسي لشركة “بريم إير”، رأى أن الأمر يستحق المراهنة عليه لأن عملاء الشركة “يريدون دائمًا المزيد من السرعة”.

وأوضح في مقابلة خلال المؤتمر التسويقي السنوي لشركة أمازون أن “استخدام الطائرات بدون طيار عن بعد يسمح بالتسليم خلال ثلاثين دقيقة على نطاق واسع”.

ولكن حتى لو استخدمت “بريم إير” طائراتها الجديدة بدون طيار، والتي تتميز بكفاءة أكبر في أي ظروف جوية، فإنها لا تزال بعيدة عن حل عدد من المشكلات، بما في ذلك التوصيل في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

لكن محفظتها آخذة في النمو، مع إضافة الأدوية الموصوفة لمستخدمي الخدمة في كوليج ستيشن، تكساس.

قبل مرحلة التسليم، تستخدم أمازون الروبوتات في مستودعاتها لتسريع عملية إعداد الطرود وتوزيعها. زودت أمازون مؤخراً أحد مراكزها اللوجستية في تكساس بنظام آلي جديد يسمى “سيكويا”، والذي يتضمن الرافعات والأذرع الميكانيكية وتقنيات الرؤية الحاسوبية.

تستخدم أمازون حاليًا 750 ألف روبوت في مستودعاتها، لكنها تهدف إلى جعل الآلات المختلفة أكثر ترابطًا وقابلة للتشغيل المتبادل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن نظام “سيكويا” يساعد على تسريع عملية فرز وتغليف المنتجات الواردة في المستودعات “بنسبة تصل إلى 75 بالمئة”، مما يسمح بعرضها للبيع بسرعة أكبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى