اقتصاد المغرب

أوضاع صعبة تواجه ضحايا برنامج “فرصة”..غياب الدعم يُهدد مستقبلهم

ضحايا برنامج “فرصة” في جهة طنجة تطوان الحسيمة قاموا بتوجيه نداء إلى والي الجهة، يونس التازي، لطلب تدخلهم في قضيتهم بعد رفض تمويل مشاريعهم.

هؤلاء الأشخاص تعرضوا لمشكلة بعد تلقيهم موافقة على مشاريعهم، حيث طُلب منهم إنشاء شركات وكراء مقار لها، مما استلزم توفير مبالغ مالية كبيرة.

ووفقًا للشكاوى التي تقدموا بها، تم رفض تمويل مشاريعهم بدون تقديم أسباب واضحة. وأكدت التنسيقية الجهوية لضحايا برنامج “فرصة” بطنجة تطوان الحسيمة أن هؤلاء الأشخاص يواجهون الآن مشاكل قانونية ومالية، مثل الديون والمشاكل الصحية والضرائب.

وبعد تقديم الشكاوى للجهات المختصة، اكتشفوا أن وزارة السياحة أطلقت برنامجًا جديدًا يسمى “انطلاقة”، وأعلنت عن تمويل 1700 شخص في هذا البرنامج.

وطالب المتضررون بالحصول على نفس الفرص التي كانوا يتمتعون بها في برنامج “فرصة”. يأملون في أن يتم تلبية طلبهم وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم وتجاوز التحديات التي يواجهونها.

يُذكر أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني كانت قد أطلقت برنامج “فرصة” بهدف توفير تمويل بشروط تفضيلية للمقترحين المقبولين، وقد أطلقوا برنامجًا جديدًا يدعى “انطلاقة” لتمويل المشاريع المماثلة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى