اقتصاد المغربالشركات

أوطو هول تسجل نمو بنسبة 9.3% الربع الأول من 2024

خلال الفصل الأول من عام 2024، شهدت مجموعة “أوطو هول” ارتفاعاً في قيمة المعاملات الموطدة إلى حوالي 1.17 مليار درهم، بنسبة نمو بلغت 9.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

و أشارت الشركة في بيان لها إلى أن هذا النمو يعود إلى تطور إيجابي في عدد من منتجاتها المتنوعة.

وأوضح المصدر أن مجموعة “أوطو هول” سجلت أداءً جيدًا خلال هذا الفصل، حيث ارتفعت المبيعات إلى 4,465 وحدة، بنسبة نمو قدرها 4.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023.

و تأتي هذه النتائج في ظل انخفاض كبير في السوق الوطنية خلال الفصل الأول من عام 2024، حيث سجلت حجم المبيعات الإجمالية 35,680 وحدة.

ومواصلة للمجهودات، تابعت المجموعة جهودها لمواكبة تطورات سوق السيارات الوطنية، وقد عززت محفظتها بإطلاق نموذج جديد كهربائي بنسبة 100% (Chery EQ1)، مما يتيح للعملاء خيارات للسيارات النظيفة بأسعار ميسرة تتناسب مع ميزانياتهم، تتراوح بين 110,000 درهم و800,000 درهم.

بالإضافة إلى ذلك، نظمت “أوطو هول” النسخة الأولى من معرض السيارات الكهربائية بالمغرب، والذي كان مخصصاً بالكامل لهذا النوع من السيارات، مؤكدة بذلك التزام المجموعة بالتنقل المستدام. وفي إطار تعزيز شبكة التوزيع، قامت الشركة بافتتاح فرع جديد في تيفلت.

من الناحية الاستراتيجية، تواصل “أوطو هول” تنفيذ مخططها التنموي المتمثل في تنويع عرضها من السيارات وتوسيع شبكة التوزيع، وتطوير الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية.

تعزز هذه المبادرات الاستراتيجية قدرة المجموعة على التكيف مع تحديات تراجع الهوامش، وتؤكد مواصلتها لمسيرة النمو في قطاع السيارات المتجدد.

ويسهم التدبير الديناميكي للأصول العقارية للمجموعة في تعزيز هذا الزخم التنموي وفي تعزيز قوتها المالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى