الاقتصادية

إدارة معلومات الطاقة: انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا لأدنى مستوى منذ 1997

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن أسعار الغاز الطبيعي في مركز “هنري هب” الأمريكي لامست خلال شهر فبراير أدنى سعر معدل حسب التضخم منذ عام 1997، مع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي، وانخفاض الاستهلاك، وزيادة المخزونات.

وحسبما نُشر على الموقع الرسمي للإدارة الأربعاء، انخفض متوسط سعر الغاز الطبيعي اليومي في مركز “هنري هب” منذ 7 فبراير إلى أقل من دولارين لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ولامس مستوى قياسيا منخفضا في 20 فبراير عند 1.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وأوضح التقرير أن إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة سجل متوسطًا قياسيًا بلغ 105.7 مليار قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر عام 2023، وبعد الانخفاض المؤقت بسبب العاصفة الشتوية، ظل الإنتاج مرتفعًا منذ 26 يناير، حيث بلغ متوسطه أكثر من 104.1 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وبلغ متوسط استهلاك الغاز الطبيعي في القطاعين السكني والتجاري حاليًا خلال موسم التدفئة الشتوي (من 1 نوفمبر 2023 إلى 31 مارس 2024) نحو 35.8 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أقل 5% أو ملياري قدم مكعبة يوميًا من متوسط الخمس سنوات (2019-2023).

وبحسب إدارة معلومات الطاقة، فإنه بسبب ارتفاع الإنتاج والاستهلاك المنخفض نسبيًا، تم سحب كميات أقل من مخزونات الغاز الطبيعي هذا الشتاء، حيث كان متوسط مخزونات الأسبوع المنتهي في 16 فبراير أعلى بنسبة 12% من متوسط العام الماضي وحوالي 22% أعلى من متوسط الخمس سنوات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى