الاقتصادية

إس آند بي: أوبك+ قد يمدد تخفيضات إمدادات النفط إلى نهاية 2024

توقعت “إس آند بي غلوبال كومودتي إنسايتس” أن يقوم أعضاء تحالف “أوبك+” بتمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2024، في إطار جهودهم لتحقيق الاستقرار في سوق الخام ودعم الأسعار لمواجهة زيادة الإنتاج من خارج التحالف.

في الثالث من مارس، مددت دول التحالف تخفيضات الإمدادات الطوعية حتى نهاية يونيو، توقعًا بارتفاع الطلب في الربع الثالث، وفقًا لتقرير من مؤسسة “إس آند بي”. يستمر الخفض البالغ مليوني برميل يوميًا حتى نهاية يونيو، وتنفذ السعودية، قائدة التحالف، نصف التخفيض المتعهد به، بينما تنتقل روسيا إلى تقييد الإنتاج بدلاً من خفض الإمدادات، حسب “بلومبرغ”.

بقيت أسعار النفط حول مستوى 80 دولارًا للبرميل منذ بداية العام الحالي بسبب الوفرة في الإمدادات، على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط التي أدت إلى اضطرابات في الشحن البحري.

أعلن جميع الأعضاء الذين ينفذون تخفيضات الإنتاج طوعًا تمديد تلك التخفيضات حتى نهاية يونيو، مع التزام روسيا بتقييد الإنتاج بدلاً من خفض الإمدادات. يتوقع “إس آند بي غلوبال كومودتي إنسايتس” استمرار أعضاء “أوبك+” في تخفيض إمداداتهم طوال العام.

من المتوقع أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للتحالف برئاسة السعودية وروسيا في 3 أبريل لمراجعة الأوضاع في السوق وتقييم امتثال الأعضاء لحصصهم.

من جانب آخر، أظهر مسح “بلاتس” الذي أجرته “إس آند بي غلوبال كومودتي إنسايتس” استقرار إنتاج دول التحالف من النفط في فبراير، مع استمرار العراق وكازاخستان في زيادة إنتاجهما فوق حصصهما.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى