اقتصاد المغرب

إطلاق البوابة الإلكترونية للإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024 في المغرب

أعلن المندوب السامي للتخطيط في المغرب، أحمد الحليمي العلمي، عن إطلاق  البوابة الالكترونية المخصصة للإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024، وذلك في محاولة لتحقيق تغطية شاملة ودقيقة للبيانات السكانية والسكنية في البلاد.

وقد كشف الحليمي خلال ندوة صحافية في الرباط، عن شروط الترشح للمشاركة في هذه العملية الهامة، حيث سيكون الترشح مفتوحًا لكافة الفئات المؤهلة من الطلبة، والخريجين، والموظفين العموميين وغيرهم، في الفترة من 7 إلى 27 فبراير الحالي.

شروط الترشح تشمل أن يكون المتقدم من الذين يبلغون من العمر 20 عامًا أو أكثر، ويتوفر على المؤهلات التعليمية المطلوبة، بما في ذلك الطلبة المستوفين لسنتين من التكوين بعد البكالوريا، والخريجين، والموظفين العموميين، والمتقاعدين.

تشمل مراحل الترشح خمسة مراحل، بدءًا من التسجيل عبر المنصة الإلكترونية، وصولًا إلى المشاركة في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى.

ومن المتوقع أن يحظى المترشحون الذين يتم اختيارهم بتعويض مالي يتراوح بين 250 و500 درهم لكل 30 يومًا عمل، بالإضافة إلى تعويضات أخرى تتعلق بمراحل التكوين والمشاركة في عملية الإحصاء العام.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود المغرب لتعزيز البنية التحتية لجمع البيانات وتحليلها بشكل دقيق، وتوفير معلومات موثوقة تسهم في صنع القرارات السياسية والتخطيطية المستقبلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى