الشركات

إيرباص تتعهد بزيادة إنتاجها من الطائرات العريضة للاستفادة من أزمة بوينج

تعتزم شركة “إيرباص” تعزيز إنتاجها من طائرات “إيه 350” المتطورة ذات الجسم العريض، حيث تحاول الاستفادة من الطلب المتزايد على السفر لمسافات طويلة والأزمة التي تجتاح شركة “بوينج” المنافسة.

وقالت شركة صناعة الطائرات الأوروبية في تقريرها المالي الفصلي الخميس، إنها تتجه إلى إنتاج 12 طائرة من طراز “إيه 350” شهريًا بحلول عام 2028، وذلك أكثر من الخطط السابقة لإنتاج 10 طائرات بحلول عام 2026.

وسجلت الشركة أرباحًا قبل الفوائد والضرائب تبلغ 577 مليون يورو (619 مليون دولار)، وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 814 مليون يورو في استطلاع لـ “بلومبرج”، بضغط من ارتفاع التكاليف.

وبلغ التدفق النقدي الحر 1.79 مليار يورو بسبب ارتفاع المخزون ومع زيادة الإنتاج فضلاً عن فورة التوظيف القوية، فيما بلغت الإيرادات 12.8 مليار يورو.

وانخفض سهم الشركة المتداول في باريس بنسبة 2.30% ليغلق عند 158.52 يورو، بعدما لامس 156.98 يورو في وقت سابق من جلسة الخميس.

تواجه “بوينج” سلسلة من الضغوط المتعلقة بالجودة، بعد حادث انفجار باب إحدى طائراتها أثناء رحلة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” في أوائل يناير، وهي ضغوط ساهمت في تعزيز الطلبات لدى “إيرباص”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى