الشركات

انتشار تطبيق تواصل اجتماعي جديد باسم “إير شات”

انتشر تطبيق تواصل اجتماعي جديد باسم “إير شات” خلال الأيام القليلة الماضية في وادي السيليكون، ولكنه لا يزال يقتصر على المستخدمين المدعوين فقط.

يعتمد “إير شات” على الملاحظات الصوتية بدلاً من النصوص، حيث يُظهر عند فتحه موجزًا مشابهًا لـ “تويتر” -أو المنصة المعروفة حاليًا باسم “إكس” و مع ظهور كتل نصية تمثل نصوصًا من الملاحظات الصوتية التي نشرها المستخدمون.

ويمكن للمستخدمين تشغيل هذه الملاحظات لسماعها، وإبداء الإعجاب بها، أو إعادة نشرها.

يُعد “إير شات” أحدث تطبيق يتم الترويج له في قطاع التكنولوجيا، وقد أسسه “نافال رافيكانت” المؤسس المشارك لشركة “أنجللست” و”بريان نورجارد” مسؤول المنتجات السابق لدى “تندر”.

ووضح “رافيكانت” -الذي شارك “نورجارد” في بناء التطبيق قبل عام لكنه أصبح أكثر مشاركة قبل بضعة أشهر فقط- أن الهدف من التطبيق ليس متابعة ما يقوله الأشخاص مع عدم التحديق في الجوال، ولكن الأمر بالأحرى هو معرفة ما يحدث حولك الآن.

وبحسب بيانات “سنسور تاور”، فقد تم تنزيل “إير شات” أكثر من 45 ألف مرة على مستوى العالم منذ طرحه منتصف عام 2023.

ومع ذلك، حدثت أكثر من 30 ألف عملية تنزيل منها بعد إعادة إطلاقه بإصدار جديد هذا الشهر. ويُشار إلى أن حوالي نصف المستخدمين الحاليين للتطبيق من الولايات المتحدة.

يُشبه “إير شات” -الذي يشعر المستخدم خلاله أنه يجرب محادثات فعلية- إلى حد ما “كلوب هاوس” للدردشة الصوتية، الذي شهد طفرة خلال الوباء لكنه تلاشى منذ ذلك الحين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى