الشركات

اتصالات المغرب تحقق نتائج تتجاوز التطلعات

أعلنت مجموعة “اتصالات المغرب” أن نتائجها خلال نصف السنة تفوق التوقعات، حيث سُجل ارتفاعًا بنسبة 4.7% في رقم المعاملات الموحدة، وذلك بفضل نمو عائدات أنشطة فروع “Moov Africa” بنسبة 8.5%+، وزيادة قوية في رقم معاملات الإنترنت النقال بنسبة 28.3% وMobile Money بنسبة 11.8% على مستوى الفروع Moov Africa. وتم تسجيل انخفاض في عائدات الإنترنت النقال بنسبة 2.5% في المغرب.

كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بنسبة 4.5%، بفضل تحسنها بنسبة 9.3% على مستوى فروع Moov Africa، وارتفعت النتيجة الصافية المعدلة-حصة المجموعة- بنسبة 2.3%.

وتؤكد الشركة أنها تحتفظ بتوقعاتها لعام 2023 في محيط وسعر صرف ثابتين، حيث يظل رقم المعاملات مستقرًا، والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مستقرة. وتخطط للاستثمار بنحو 20% من رقم المعاملات بدون احتساب الترددات والتراخيص.

أنهت مجموعة “اتصالات المغرب” النصف الأول من عام 2023 بنتائج تجاوزت أهدافها، مؤكدة استمرارها في زيادة رقم معاملاتها وتحقيق القيمة في السوق المحلية والدولية. تستند استراتيجيتها على توفير جودة شبكاتها وخدماتها وتلبية احتياجات العملاء، مما يسمح لها بالحفاظ على ريادتها في سياق مليء بالتحديات. كما أن التحكم في مستوى التكاليف ساهم في تحقيق ربحية عالية.

وتعتمد مجموعة “اتصالات المغرب” نهجًا استباقيًا يتمثل في تنفيذ برنامج استثماري مستدام، مواكبًا تطورات السوق واحتياجات العملاء المتزايدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى