الاقتصادية

ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف تراجع الطلب

تحولت أسعار النفط للارتفاع خلال تعاملات الأربعاء، بعدما استقرت في وقت سابق من الجلسة في ظل مخاوف المستثمرين إزاء ضعف الطلب العالمي، بعد أن أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي زيادة مخزونات البلاد من البنزين خلال الأسبوع الماضي رخم تراجع مخزونات النفط الخام.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.16% إلى 79.68 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:21 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.16% إلى 74.49 دولار للبرميل، بعد انخفاضها 0.5% عند تسوية تعاملات الثلاثاء.

وقال معهد البترول الأمريكي في تقريره الأسبوعي الذي صدر أمس، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 6.67 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 من يناير الجاري، في حين زادت مخزونات البنزين 7.18 مليون برميل خلال نفس الفترة، الأمر الذي يشير إلى ضعف الطلب على الوقود في أكثر الدول استهلاكاً للنفط.

وعلى صعيد آخر، أوضح “فيكاس دويفيدي” محلل استراتيجيات الطاقة العالمية لدى “ماكواري” في تصريح لوكالة “رويترز”، أنه يعتقد أن مبيعات النفط كانت لتتزايد لولا التوترات الجيوسياسية، قائلاً إنه يتوقع انفصال علاوة مخاطر نقص الإمدادات عن مخاطر الصراع في الشرق الأوسط على غرار ما حدث مع الحرب الروسية الأوكرانية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى