اقتصاد المغرب

ارتفاع السياحة في المغرب بنسبة 49% عام 2023

أعلنت وزارة السياحة المغربية أن أعداد السياح الوافدين إلى البلاد ارتفعت بنسبة 49% منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية غشت الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الاثنين، إن عدد السائحين الأجانب الوافدين إلى البلاد بلغ 10.2 مليون سائح في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023.

وأبرز البيان الصحفي أن عائدات السياحة – التي تشكل مصدرا مهما للنقد الأجنبي – بلغت 71.4 مليار درهم (7.1 مليار دولار) خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، مسجلة نموا استثنائيا بنسبة 33% على أساس سنوي.

وقالت وزيرة السياحة المغربية، فاطمة الزهراء عمور: “تعكس هذه النتائج الجاذبية القوية للوجهة السياحية في البلاد وفعالية التدابير الاستباقية التي اتخذناها في مجال النقل الجوي والترويج، وكذلك مع منظمي الرحلات السياحية في المغرب”. الأسواق الرئيسية. »

وأضاف الوزير المغربي: “على الرغم من تحديات ما بعد الزلزال، إلا أننا متفائلون بشأن آفاق القطاع لبقية العام. ونحن نعمل بشكل وثيق مع المهنيين لمواصلة التطور القوي والنمو الذي يشهده القطاع”.

وفي 31 يناير 2023، قالت الحكومة المغربية إن 11 مليون سائح زاروا البلاد خلال عام 2022، ويقول المغرب إن خطته لتنشيط قطاع السياحة تخطط لاستقبال 26 مليون سائح سنويا حتى عام 2030.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى