اقتصاد المغرب

ارتفاع سعر تذكرة طرامواي الدار البيضاء بدرهم واحد لمواجهة العجز المالي

أقر مجلس جماعة الدار البيضاء اليوم بالأغلبية مراجعة نظام التعرفة لخطوط الطرامواي، بإضافة درهم إلى التسعيرة الأساسية، حيث ارتفعت سعر التذكرة من 8 دراهم إلى 9 دراهم.

ومن جانبه، تم رفع سعر تذكرة السفر إلى 9 دراهم بدلاً من 8، ومن 14 درهما للرحلتين إلى 16 درهما، بينما زادت تذكرة القابلة للتعبئة من 6 دراهم إلى 7 دراهم، ومن 650 درهما كحد أقصى للتعبئة إلى 700 درهم.

وسيؤدي هذا الارتفاع في تسعيرة تذكرة الطرامواي إلى زيادة تكلفة التذاكر الشهرية للطلاب من 150 درهما إلى 170 درهما، بينما سيزيد سعر الاشتراك الأسبوعي للبطاقة القابلة للتعبئة من 60 إلى 70 درهما.

وأشارت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، إلى أن الزيادة البسيطة بدرهم واحد في تسعيرة تذكرة الطرامواي تأتي لتسد العجز الذي تتحمله ميزانية الجماعة.

من ناحية أخرى، رفضت فرق المعارضة التصويت على الزيادة في تسعيرة الطرامواي، في حين أكدت رئيسة المجلس على أن شركة النقل بالدار البيضاء ستقوم بإعادة النظر في نظام استغلال الطرامواي للحد من التصرفات الغير لائقة للركاب.

وشهدت الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي تقديمًا ضعيفًا من أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء، بعد غياب أبرز الشخصيات، وخاصة رؤساء بعض المقاطعات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى