الأسهم

ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية في المستهل مع ترقب بيانات اقتصادية

ارتفعت غالبية الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في بداية تعاملات الإثنين، مع ترقب المستثمرين صدور عدد من البيانات الاقتصادية في منطقة اليورو، في ظل متابعة مجريات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت أعماله يوم أمس ويستمر حتى 19 يناير، حيث يناقش قادة الدول الملفات الاقتصادية والجيوسياسية العالمية.

وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.12% إلى 477 نقطة في تمام الساعة 11:19 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وحد من مكاسبه انخفاض أسهم القطاع الصناعي بنسبة 0.2%.

وزاد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.11% إلى 7633 نقطة، واستقر “داكس” الألماني بنسبة عند 16711 نقطة، كما استقر “كاك” الفرنسي عند 7471 نقطة.

وأظهر استطلاع أجرته “رايت موف” وصدرت نتائجه اليوم، ارتفاع أسعار المعروض من المنازل البريطانية بنسبة 1.3% خلال فترة ما بين 3 ديسمبر و6 يناير على أساس شهري، لتسجل أكبر وتيرة للزيادة خلال مثل هذه الفترة منذ عام 2020، في دلالة على احتمال تراجع حدة تباطؤ القطاع العقاري البريطاني مع ارتفاع الطلب في يناير.

وتترقب الأسواق اليوم، صدور بيانات الميزان التجاري لمنطقة اليورو خلال نوفمبر، في ظل توقعات اتساع العجز إلى 11.2 مليار يورو (12.27 مليار دولار) من 10.9 مليار يورو، فضلاً عن بيانات الناتج الصناعي للمنطقة، بجانب قراءة التضخم في إيطاليا عن شهر ديسمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى