الاقتصادية

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية مع زيادة المعروض من الديون

تحولت عوائد السندات الأمريكية للارتفاع خلال تعاملات الجمعة، في ظل تقييم الأسواق زيادة المعروض من الديون الحكومية، مع ترقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وصعد العائد على السندات لأجل عامين عند 4.369% بزيادة (+6.5 نقاط أساس)، كما لامس العائد على السندات العشرية نسبة 4.170% (+5 نقاط أساس)، فيما ارتفع العائد على الديون المستحقة بعد 30 عامًا، بنحو 3 نقاط أساس عند 4.403%. 

وقالت “كيم روبرت”، مديرة الدخل الثابت العالمي لدى شركة “أكشن إيكونوميكس”، إن مبيعات بعض سندات الخزانة قد سجلت بالفعل أرقامًا قياسية، وتتوقع “روبرت” أن تزيد وزارة الخزانة من حجم الإصدارات بشكل أكبر، حسبما ذكرت “رويترز”.

وفي حين من المرجح أن تعلن وزارة الخزانة الأمريكية الأسبوع المقبل عن جولة أخرى من الزيادات في أحجام المزادات عندما تعرض تفاصيل احتياجات الاقتراض الحكومية للربع القادم، تساءلت “روبرت”: “من سيشتري كل هذا الدين؟”.

يأتي هذا بعد انخفاض العائدات في وقت سابق، حيث دعمت بيانات تباطؤ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، ليرتفع خلال شهر ديسمبر بأقل زيادة منذ مارس 2021، توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي يمكنه هندسة هبوط ناعم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى