الاقتصادية

استقرار الأزواج الرئيسية مع تحول التركيز نحو بيانات أمريكية

يتم تداول أزواج العملات الرئيسية ضمن نطاقات سعرية مألوفة في وقت مبكر من يوم الخميس بعد حركة يوم الأربعاء المتقلبة.

و يتماسك مؤشر الدولار الأمريكي على خسائره الأخيرة فيما دون منطقة 107.00، حيث ينتظر المستثمرون بيانات الميزان التجاري للسلع لشهر غشت وبيانات مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية من الولايات المتحدة.
كما يولي المشاركون في السوق أيضًا اهتمامًا وثيقًا بتعليقات صانعي السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

كما تسببت إصدارات البيانات المخيبة للآمال من الولايات المتحدة في فقدان الدولار الأمريكي للاهتمام في منتصف الأسبوع. و أظهر التقرير الشهري أن التوظيف في القطاع الخاص ارتفع بمقدار 89 ألف في شتنبر ، وهي قراءة أقل من توقعات السوق عند 153 ألف بفارق كبير. بالإضافة إلى ذلك، انخفض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 53.6 من 54.5 في غشت . في الوقت نفسه، فإن التصحيح الهابط الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية ضغط بشكل أكبر على الدولار الأمريكي خلال ساعات التداول الأمريكية في وقت مبكر من يوم الخميس،

و يستقر العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات حول منطقة 4.75%، ويتم تداول العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية على انخفاض طفيف خلال اليوم.

كما ظهرت بيانات صادرة من أستراليا أن الصادرات ارتفعت بنسبة 4% في غشت، بينما ظلت الواردات دون تغيير تقريبًا. و اكتسب زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي زخمًا خلال الجلسة الآسيوية وارتفع نحو منطقة 0.6400 قبل أن يتراجع إلى منطقة 0.6350 بحلول الصباح الأوروبي.

و أعلنت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك ) يوم الأربعاء أنها تركت سياسة الإنتاج دون تغيير عقب اجتماعها الشهري.
و تحولت أسعار النفط الخام نحو الانخفاض وخسر برميل خام غرب تكساس أكثر من 5٪ على أساس يومي ليستقر فيما دون منطقة 85 دولار. على الرغم من الضعف واسع النطاق في الدولار الأمريكي، كما أغلق زوج دولار أمريكي/دولار كندي في المنطقة الإيجابية، حيث واجه الدولار الكندي الحساس للسلع صعوبة من أجل العثور على طلب. في وقت مبكر من يوم الخميس،

و ارتفع زوج يورو/دولار وأغلق فوق منطقة 1.0500 يوم الأربعاء قبل الدخول في مرحلة تماسك يوم الخميس. في وقت سابق من اليوم، كما ذكر مكتب الإحصاءات الفيدرالية الألمانية في وقت سابق من اليوم أن الفائض التجاري تقلص إلى 16.6 مليار يورو في غشت من 17.7 مليار يورو في يوليوز .

كما استفاد زوج استرليني/دولار من تحسن مزاج المخاطرة وضغوط البيع المحيطة بالدولار الأمريكي يوم الأربعاء وأغلق اليوم فوق منطقة 1.2100. في وقت مبكر من يوم الخميس، و يتذبذب الزوج داخل قناة سعرية ضيقة أدنى بقليل من منطقة 1.2150.

و انخفض زوج دولار/ين بشكل حاد في وقت مبكر من الجلسة الآسيوية يوم الخميس ولكنه تمكن من الارتداد مرة أخرى إلى منطقة 149.00.

كما أغلقت أسعار الذهب دون تغيير تقريبًا يوم الأربعاء، حيث أن انخفاض عوائد السندات الأمريكية ساعد زوج الذهب/الدولار على العثور على طلب في الصباح الأوروبي، و يتحرك الزوج بشكل عرضي أعلى بقليل من منطقة 1820 دولار بقليل.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى