الأسهمبورصة نيويورك

استمرار الانتعاش في وول ستريت..ارتفاع الأسهم الأمريكية للجلسة الثانية

فتحت الأسواق الأمريكية في التعاملات الصباحية يوم الخميس على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، وسط تفاؤل المستثمرين بتهدئة ضغوط التضخم واستئناف المكاسب في قطاع التكنولوجيا.

في بداية الجلسة، ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.55٪ أو نحو 205 نقاط إلى 38866 نقطة، وذلك في تمام الساعة 05:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. بينما صعد مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.65٪ إلى 5137 نقطة، وارتفع مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 0.75٪ إلى 16149 نقطة.

ساهم ارتفاع سهم شركة “إنفيديا” بنسبة 1.85٪ إلى 903.50 دولار في تعزيز المكاسب منذ بداية هذا الأسبوع بأكثر من 9٪، وقاد الزخم في قطاع التكنولوجيا، بخاصة الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بالسياسة النقدية، قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وخفض توقعات التضخم والنمو السنوي، مما يمثل إشارة إيجابية بشأن تهدئة التضخم على الصعيد الدولي.

يأتي هذا القرار بعد شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونغرس يوم الأربعاء، حيث أشار إلى أن البنك المركزي قد لا يكون جاهزًا لبدء خفض أسعار الفائدة، لكنه توقع القيام بذلك هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى