الأسهم

الأسهم الأميركية تغلق مرتفعة بدعم صعود “تسلا”

تجاهلت الأسهم الأمريكية التحذيرات المتعلقة بتباطؤ النمو وبيانات تظهر تراجعًا في نشاط التصنيع، وارتفعت في جلسة تداول هادئة قبيل عطلة عيد الاستقلال.

في فترة التداول القصيرة التي استمرت حتى الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت نيويورك يوم الاثنين، ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 0.1% بقيادة أسهم “تسلا”.

ارتفع سهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية بنسبة 6.9% بعد إعلانها تحقيق مبيعات فصلية قياسية، مما ساهم في صعود أسهم الشركات المنافسة وشركات توريد البطاريات.

شهدت أسهم البنوك ارتفاعًا، بما في ذلك سهم “بنك أوف أميريكا”. وارتفع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.2%، محافظًا على مكاسبه التي حققها في النصف الأول من العام والتي تعد الأفضل في تاريخه.

يقلص المستثمرون توقعاتهم لأداء الأسهم في النصف الثاني من العام بعد تحقيق مكاسب قوية حتى الآن، وعلى الرغم من تمسك مسؤولي البنوك المركزية بموقفهم المشدد، فإن مؤشرات اعتدال معدل التضخم في الولايات المتحدة ساهمت في تحقيق مكاسب كبيرة في أسهم قطاع التكنولوجيا.

ومع ذلك، إذا لم تحدث أزمة اقتصادية وتم تجنب الأزمات السياسية، قد ينخفض معدل التضخم إلى مستوى 3% قبل أن يستأنف ارتفاعه، وفقًا لتصريحات جيم بيانكو، رئيس ومؤسس شركة “بيانكو ريسيرش” لل

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى