الأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب بيانات التضخم في ألمانيا

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الإثنين، مع ترقب صدور القراءة الأولية لتضخم أسعار المستهلكين في ألمانيا خلال أبريل، إذ يتابع المستثمرون عن كثب تطورات السياسات النقدية في الاقتصادات الرئيسية في ظل مخاوف استمرار دورة التشديد النقدي، خاصة في الولايات المتحدة.

وزاد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.30% إلى 509 نقاط .

وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.39% إلى 8171 نقطة، كما ارتفع “داكس” الألماني بنسبة 0.27% إلى 18209 نقاط، وزاد “كاك” الفرنسي بنسبة 0.32% إلى 8113 نقطة.

وصعد سهم “أتوس” الفرنسية بنسبة 12% خلال التعاملات، بعدما أكدت الشركة المتعثرة في بيان اليوم تلقيها عرضاً من الحكومة للاستحواذ على أعمالها في مجالي البيانات الضخمة والأمن السيبراني بما في ذلك منتجات الحوسبة المتقدمة.

وشدد مسؤولون فرنسيون على أهمية حماية الشركة التي تعاني من ضائقة مالية نظراً للتعاقدات رفيعة المستوى بينها وبين الحكومة، وإدارتها لأعمال الأمن السيبراني والبيانات الخاصة بالألعاب الأوليمبية الصيفية، وفق ما نقلته شبكة “سي إن بي سي”.

وعلى صعيد آخر، يتوقع المحللون ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا بنسبة 0.6% في قراءة أبريل الأولية المرتقب صدورها اليوم، بعد زيادته 0.4% في مارس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى