الاقتصاديةالشركات

الأسواق الصاعدة ترفع أصول شركة “بلاك روك” إلى 9.4 تريليون دولار

ارتفعت أصول شركة “بلاك روك” (BlackRock) المُدارة إلى 9.4 تريليون دولار في ظل انتعاش أسواق الأسهم وتدفق الاستثمارات في صناديق الاستثمار المتداولة ومنتجات إدارة النقد.

أعلنت شركة “بلاك روك” اليوم الجمعة في بيان أن صافي التدفقات إلى جميع صناديقها بلغ 80 مليار دولار في الربع الثاني. وأضافت أن منتجات الاستثمار طويلة الأجل، بما في ذلك صناديق الاستثمار وصناديق الاستثمار المتداولة، سجلت تدفقات بقيمة 57 مليار دولار، وهو رقم أقل قليلاً من توقعات المحللين التي بلغت 81 مليار دولار وفقًا لاستطلاع بلومبرغ.

قدم العملاء 48 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة التابعة للشركة، بما في ذلك 35 مليار دولار للاستثمارات ذات الدخل الثابت، و23 مليار دولار لمنتجات إدارة النقد. ومع ذلك، تلقى المستثمرون 4.3 مليار دولار من منتجات الأسهم، وهو ما يتجاوز تقديرات المحللين البالغة 21 مليار دولار في تدفقات صافية.

علق لاري فينك، الرئيس التنفيذي للشركة، في البيان قائلاً: “استراتيجيتنا المبنية على المنصة كخدمة بدعم من أداء قوي، دفعت العملاء لتعزيز محافظهم الاستثمارية لدى بلاك روك… هذا النهج المتميز يعود بالفائدة على العملاء”.

ارتفع صافي الدخل المعدل 25% عن العام السابق ليصل إلى 1.4 مليار دولار، أو 9.28 دولار للسهم، وتجاوز توقعات البنوك الأمريكية التي كانت تقدره بمتوسط 8.45 دولار. وانخفضت الإيرادات بنسبة 1% لتصل إلى 4.5 مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى