الأسهمالشركات

الأولى أوروبياً.. القيمة السوقية لـ”LVMH” تتجاوز 500 مليار دولار

تجاوزت القيمة السوقية لشركة “إل في إم إتش” (LVMH) 500 مليار دولار، لتصبح أول شركة أوروبية وصولاً لهذه النقطة الفارقة، بفضل ازدهار مبيعات السلع الفاخرة في الصين وقوة اليورو.

يأتي هذا الإنجاز بعد أقل من أسبوعين من انضمام “إل في إم إتش” إلى صفوف أكبر عشر شركات في العالم، مدعومة بارتفاع مبيعات الربع الأول. نشرت منافستها “إيرميس إنترناسيونال” (Hermes International) في وقت لاحق أرقامها القوية، مما يعزز وجهة النظر القائلة بأن معاودة فتح الصين بعد عمليات الإغلاق للوقاية من تفشي فيروس كورونا تغذي النمو في جميع أنحاء الصناعة.

أدى ارتفاع قيمة الشركة إلى تضخم ثروة مالكها أغنى شخص في العالم، برنار أرنو، الذي حول “إل في إم إتش” إلى قوة عالمية من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ، حيث تبلغ ثروته 212 مليار دولار تقريباً، وفقاً لمؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات.

ارتفعت أسهم “إل في إم إتش مويت إينيسي لوي فيتون” (LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton) ، وهو الاسم الرسمي للشركة التي مقرها باريس، بنسبة 0.3% إلى 903.70 يورو في الساعة 10:43 صباحاً اليوم الإثنين، بما يصل بقيمة الشركة السوقية إلى 454 مليار يورو (500 مليار دولار).

تمثل “إل في إم إتش” ومنافساتها الفرنسية للسلع الفاخرة في سوق الأسهم الأوروبية ما تمثله شركات التكنولوجيا الكبرى بالنسبة إلى الولايات المتحدة، من حيث إنها شركات مهيمنة يستمر نموها حتى مع تباطؤ الاقتصاد وتراجعه. يتضح ذلك في تصنيفات القيمة السوقية العالمية، مع سيطرة مجموعة من شركات التكنولوجيا على القائمة، التي أصبحت الشركة الفرنسية أحدث وافد عليها باحتلالها المرتبة العاشرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى