الاقتصادية

الاتحاد الأوروبي يضيف أجهزة آيباد لقائمة الإجراءات الوقائية لحماية المنافسة

أضاف الاتحاد الأوروبي أجهزة “آيباد” اللوحية التي تنتجها شركة “آبل” الأمريكية إلى قائمة المنتجات والخدمات التابعة لكبرى الشركات التكنولوجية الخاضعة لقانون الأسواق الرقمية الذي يهدف للوقاية من انتهاكات المنافسة.

وقالت “مارجريت فيستاجر” مفوضة المنافسة بالاتحاد الأوروبي في بيان، إن قرار إدراج إجهزة “آيباد” تحت طائلة قانون الأسواق الرقمية من شأنه الحفاظ على العدالة والمنافسة، حسب ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وأضافت أنه رغم عدم استيفاء الحدود الدنيا من شروط إخضاع أجهزة “آيباد” لقواعد القانون، فإن نتائج أحد التحقيقات أظهرت أن نظام تشغيل “آيباد” يعد بوابة هامة تعتمد عليها كثير من الشركات للوصول لعملائها.

ويخضع نظام تشغيل جوالات “آيفون” التي تنتجها الشركة، ومتجر التطبيقات الخاص بها، ومتصفح “سفاري” للقانون بالفعل، حيث تستهدف قواعده التي دخلت حيز التنفيذ في السابع من مارس الماضي منع الشركات من تفضيل خدماتها على خدمات المنافسين، ودمج البيانات الشخصية للمستخدمين عبر خدماتهم المختلفة، بجانب حظر استغلال البيانات التي يجمعونها من أطراف أخرى في منافستهم، فضلاً عن ضرورة سماح الشركات للمستخدمين بتحميل التطبيقات من منصات منافسة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى