اقتصاد المغرب

البنك الإفريقي للتنمية والتجاري وفا بنك أوروبا يعززان تمويل القطاع الخاص وتعزيز التجارة الإفريقية

في خطوة هامة نحو تعزيز النشاط الاقتصادي في أفريقيا وتحقيق التنمية المستدامة، وقع البنك الإفريقي للتنمية بالتعاون مع التجاري وفا بنك أوروبا، الفرع الأوروبي لمجموعة التجاري وفا بنك، على اتفاق لتقاسم المخاطر بقيمة 100 مليون يورو في الدار البيضاء يوم الخميس الماضي. يهدف هذا الاتفاق إلى دعم التمويل للقطاع الخاص وتعزيز التجارة الإفريقية.

وتوقع البنك الإفريقي للتنمية أن يعزز اتفاق تقاسم المخاطر حوالي 500 مليون يورو من التجارة لصالح المقاولات في أكثر من عشرين دولة إفريقية. سيساعد هذا الدعم في تنويع القدرة الإنتاجية للبلدان، وتعزيز قدرتها التنافسية، وتوليد إيرادات ضريبية إضافية، وخلق فرص عمل جديدة.

وأشار البنك إلى أن هذه الشراكة ستمكن التجاري وفا بنك من توفير تمويل أوسع نطاقًا للشركات العاملة في قطاعات متنوعة مثل الصحة والزراعة والأغذية والطاقات المتجددة والاتصالات والخدمات.

وأكد مدير البنك الإفريقي للتنمية في شمال إفريقيا، محمد العزيزي، أهمية هذه الخطوة قائلًا: “نحن، من خلال توحيد جهودنا مع التجاري وفا بنك، لا نتقاسم المخاطر فقط، بل نخلق أيضا فرصًا جديدة لأولئك الذين يعملون في مشاريع التنمية المستدامة وينظرون إلى مستقبل إفريقيا”.

وأضاف الممثل المقيم للبنك بالمغرب، أشرف ترسيم، أن الهدف هو كسر العزلة المالية للقارة الإفريقية، ودعم رواد الأعمال الأفارقة لتعزيز الإدماج المالي والانتشار في القارة.

من جانبه، أكد يونس بلعابد، المدير العام للتجاري وفا بنك أوروبا، التزام مجموعته بتعزيز التنمية في أفريقيا وتعزيز التجارة بين الشمال والجنوب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى