الاقتصادية

البنوك الصينية تخفض فائدة الودائع دعماً لليوان

قامت البنوك الكبرى في الصين بتخفيض أسعار الفائدة على الودائع الدولارية للشركات، التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 453 مليار دولار، للمرة الثانية خلال فترة قصيرة، وفقًا لمصادر موثوقة على دراية بالموضوع. يأتي هذا في إطار جهود السلطات لدعم اليوان الذي يشهد تراجعًا في قيمته.

ألغت ما لا يقل عن تسعة بنوك، بما في ذلك البنوك الحكومية الأربعة الكبرى، العلاوة التي كانت تقدمها سابقًا على سعر الفائدة على التمويل الدولاري المضمون لليلة واحدة لعملائها من الشركات، وفقًا للمصادر التي رفضت الكشف عن هوياتها لحفظ السرية.

قبل التخفيض الأخير، كانت البنوك تقدم فائدة بنسبة 5.7% على الودائع لمدة عام، مقارنة بنسبة 6% قبل نحو شهر. ويبلغ سعر الفائدة على التمويل المضمون لليلة واحدة في الولايات المتحدة حاليًا 5.09%.

كما تعرض المستثمرون الأفراد لتخفيض أكبر في أسعار الفائدة على ودائعهم، حيث قامت البنوك الحكومية في الصين هذا الأسبوع بتخفيض الفائدة على ودائع الأسر لأجل عام إلى حوالي 2.8% من 4.5% و5% في وقت سابق، مقارنة بنسبة 1.65% على الودائع باليوان لنفس الفترة.

يمكن أن يساهم تخفيض أسعار الفائدة على الودائع الدولارية في دعم اليوان، حيث يصبح تحويل الأموال النقدية للشركات والأفراد إلى الدولارات أقل جاذبية.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى