العملات الرقمية

البيتكوين في المركز الثاني بعد الذهب في سوق صناديق الاستثمار

تمتلك صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، والتي أطلقت حديثا، ما يقرب من 30 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، في حين تمتلك صناديق الاستثمار المتداولة للفضة 11 مليار دولار فقط.

وقد كانت الفضة موجودة منذ الأزل، في حين يبلغ عمر البيتكوين 15 عاما فقط، لكنها تفوقت على الفضة في صوق صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة.

وكان لدى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين أصول أكثر من صناديق الاستثمار المتداولة للفضة في اللحظة التي وافقت عليها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الأسبوع الماضي، ولم تتخلف سوى عن الذهب بين صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية التي تركز على السلع الأساسية.

بفضل تحويل صناديق البيتكوين ذات التدرج الرمادي الحالية إلى صندوق استثمار متداول، كان هناك على الفور ما يقرب من 30 مليار دولار مخبأة في صناديق البيتكوين المتداولة، وفقًا للبيانات التي جمعتها CoinDesk. وتمتلك صناديق الاستثمار المتداولة الفضية أصولًا مجمعة تبلغ حوالي 11 مليار دولار، وفقًا لموقع etfdb.com. والسلعة الوحيدة التي لا تزال أكثر شعبية هي الذهب – الذي يُطلق على عملة البيتكوين غالبًا نسخة رقمية منه – بحوالي 95 مليار دولار.

وكتبت أوفيليا سنايدر، المؤسس المشارك لشركة 21Shares، والتي أطلقت أحد صناديق الاستثمار المتداولة بالشراكة مع Ark invest على منصة إكس:

“كان هذا بعيدًا عن توقعاتي على المدى القصير ولكنه يعد بمثابة تحقق رائع من دور البيتكوين كمنتج احتياطي وللطلب على التعرض للبيتكوين في الأسواق المالية”.

وكان إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في وقت سابق من هذا الشهر بمثابة حدث تاريخي ليس فقط لمجتمع العملات المشفرة ولكن لصناديق الاستثمار المتداولة أيضا. وشهدت الصناديق التي تم إطلاقها حديثًا ما يقرب من 894 مليون دولار من صافي التدفقات الداخلة خلال الأيام الثلاثة الأولى من التداول، وهو أعلى بكثير مما تجلبه معظم صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى