اقتصاد المغرب

التجاري وفابنك و CEED Maroc يطلقان شراكة لدعم الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية

وقعت مجموعة التجاري وفابنك ومؤسسة CEED Maroc اتفاقية شراكة في بداية هذا الشهر، بهدف تعزيز الابتكار وتطوير النظام البيئي للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية.

وفقًا لبيان صادر عن مؤسسة وفابنك، تمثل هذه الاتفاقية بداية لتعاون واعد يركز على ستة مجالات رئيسية تهتم بثقافة الابتكار المفتوح والاستثمار والتوجيه.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذا التعاون هو تعزيز الابتكار كآلية لخلق القيمة، والتي ستعود بالفائدة على البنك ونظامه الإيكولوجي الابتكاري على الصعيدين الوطني والدولي.

كما أعلنت مجموعة التجاري وفابنك، من خلال قسمها المختص في الابتكار Wenov‏‏Open Innovation-Fintech Catalyst، عن إطلاق النسخة الرابعة من برنامج CEED Maroc، الذي يهدف إلى رصد المقاولات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية التي يمكن لحلولها تسريع مشاريع التحول داخل المجموعة.

وسيستفيد المشاركون في البرنامج من جلسات إنشاء مشتركة مع فرق العمل، لإثبات مفهوم Proof of Concept الذي سيفضي إلى توقيع أوامر الشراء في نهاية البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورات السابقة سمحت بإجراء 24 تجربة مبتكرة، تحقق منها أكثر من النصف، مما أدى إلى تقليل فترة طرح المشاريع المبتكرة (Time-to-Market) داخل المجموعة، وساهمت في تطوير المقاولات الناشئة والنظام البيئي للتكنولوجيا المالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى