الاقتصادية

التضخم الأمريكي يتراجع قليلاً في أبريل، لكنه يبقى مرتفعًا

أصدر مكتب الإحصاء الأمريكي اليوم الأربعاء بيانات التضخم الأمريكي لشهر أبريل الماضي، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك السنوي نسبة نمو تبلغ 3.4٪، وهو ما يتماشى مع توقعات الأسواق التي أشارت إلى هذا الرقم. وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم السنوي قد استقرت عند 3.5٪ خلال شهر مارس الماضي.

على صعيد النمو الشهري، سجل معدل التضخم الأمريكي نسبة نمو بلغت 0.3٪ في أبريل، وهو أقل من توقعات الأسواق التي توقعت نموًا بنسبة 0.4٪. وكانت القراءة السابقة لشهر مارس قد سجلت نموًا بنسبة 0.4٪.

من جانبه، سجل معدل التضخم الأمريكي الأساسي (الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء) نسبة نمو بلغت 3.6٪ على أساس سنوي في نهاية أبريل، متجاوزًا توقعات الأسواق التي أشارت إلى تباطؤه إلى 3.6٪، وذلك بعدما سجلت القراءة السابقة نموًا بنسبة 3.8٪ في نهاية مارس.

وفيما يتعلق بالنمو الشهري، سجل التضخم الأمريكي الأساسي نموًا بنسبة 0.3٪ لشهر أبريل، وهو ما يتوافق مع توقعات الأسواق، بعدما سجل نموًا بنسبة 0.4٪ في مارس الماضي.

يُذكر أن مؤشر التضخم الأمريكي يقيس تغير أسعار السلع والخدمات التي يتلقاها المستهلكون شهريًا وسنويًا، ويعد هذا المؤشر مؤشرًا رئيسيًا لمعدلات التضخم. وتُعتبر العلاقة بين التضخم ومعدلات الفائدة عاملًا هامًا لفهم تأثير هذا المؤشر على الأسواق والاستثمارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى