اقتصاد المغرب

الحكومة توضح: لا مستوردين كبار للأغنام.. و300 ألف رأس جديدة قبل العيد

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنّه لا توجد في المغرب جهات تستحوذ على حصة الأسد في مجال استيراد الأغنام، مُشدّداً على أنّ “الحكومة فتحت الباب أمام استيراد 300 ألف رأس من الأغنام، مع إمكانية استيراد 300 ألف أخرى، وذلك لضمان توفير العرض الكافي قبل حلول عيد الأضحى”.

نفى بايتاس وجود “مستوردين متخصصين كبار” للأغنام في المغرب، مُوضحّاً أنّ “هناك مجموعة من المهنيين الذين يشتغلون في هذا المجال”، وذلك ردّاً على الانتقادات التي طالت استحواذ بعض الفاعلين على قسط كبير من حصص الاستيراد.

و أقرّ بايتاس بفشل تجربة استيراد الأغنام خلال العام الماضي، مُؤكّداً أنّ “النتائج التي تحققت ليست هي النتائج التي رسمت”.

دعا بايتاس جميع الراغبين في المساهمة في استيراد الأغنام إلى التقدم بذلك، مُشدّداً على أنّ “الوقت يدركنا، ونريد من الجميع أن يساهم في توفير العرض الوطني”.

و جدّد بايتاس التأكيد على عدم وجود أي زيادة في أسعار غاز البوتان في الوقت الحالي، مُشدّداً على أنّ “الحكومة ستخبر المواطنين عبر القنوات المعتادة بأي زيادة قبل إقرارها”.

أكد بايتاس على مركزية الأسرة في السياسات العمومية بالمغرب، مُشيرًا إلى أنّ “الأسرة تقع في صلب السياسات العمومية التي تهم المواطنين المغاربة”، ومُنوّهًا بعدد من البرامج التي تستهدفها وتستفيد منها بشكل مباشر في إطار ورش الحماية الاجتماعية.

و جدّد بايتاس التأكيد على نجاعة وصواب الخيارات التي اعتمدتها الحكومة من أجل مواجهة التضخم والحد من تداعياته على القدرة الشرائية للمواطنين، مُشيرًا إلى أنّ “الحفاظ على معدل التضخم في نسبة أقل تطلب من الحكومة صرف عشرات الملايير من الدراهم”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى