العملات

الدولار الأمريكي يتصدر أرباح سوق العملات

شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي أرباحا لأربعة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة في ظل مخاوف الركود التي خيمت على الأسواق منذ أمس.

وافتتح الدولار الأمريكي الجلسة على ارتفاع قوي، ليأتي بصدارة العملات الرابحة، تلاه بالمركز الثاني الين الياباني، ليأتي بعدهما الجنيه الاسترليني، وأخيرا جاء الفرنك السويسري محقا أقل الأرباح بين العملات الأربعة.

وعلى صعيد حجم الأرباح التي حققتها تلك العملات، تراوحت نسب ارتفاع العملات الأربعة ما بين 0.13% و 3.60%، وفيما يلي استعراضا لأبرز العوامل التي دعمت كل من تلك العملات ودفعتها لتحقيق الأرباح بتعاملات اليوم:

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا قويا خلال تعاملات اليوم، لتستمر مسيرة أرباحه التب بدأها بجلسة الأمس بعد التصريحات المتشددة لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول خلال استجوابه أمام مجلس الشيوخ.

وأكد باول خلال شهادته على أن الفيدرالي الأمريكي لا يزال أمامه طريق أطول في رفع الفائدة، مضيفا أن أغلب أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يتوقعون الآن في ظل البيانات الاقتصادية الأخيرة أن الفيدرالي الأمريكي قد يحتاج لرفع الفائدة مرتين خلال هذا العام.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى