العملاتالاقتصادية

الدولار الأمريكي يتصدر خسائر العملات الرئيسية

شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات خسائرا لأربعة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، وجاء الدولار الأمريكي بصدارة تلك العملات الخاسرة، تلاه بالمركز الثاني اليورو، ليأتي بعدهما الفرنك السويسري، وأخيرا جاء الدولار الكندي بالمركز الأخير من حيث الخسائر.

الدولار الأمريكي أعلى العملات الرئيسية خسارة
افتتح الدولار الأمريكي الجلسة الأمريكية لسوق العملات البارحة على خسائر كانت الأعلى بين العملات الرئيسية، حيث بلغت 1.29%، حيث كانت الأسواق تترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.

وجاءت خسائر الدولار الأمريكي مدفوعة بالتراجع الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية، والتي تجاوزت 1.2% بوقت مبكر من الجلسة، وهو ما تسبب بتراجع الطلب على العملة الخضراء.

وجاءت خسائر الدولار الأمريكي الأعلى مقابل الدولار النيوزلندي، الذي استفاد بشكل كبير من تعافي شهية المخاطرة، ومع ذلك فقد تمكن الدولار بعد ذلك من محو جزء كبير من تلك الخسائر بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي ارتفعت بشكل تجاوز توقعات الأسواق.

اليورو ثاني العملات تكبدا للخسائر
تراجع اليورو أيضا خلال تعاملات سوق العملات البارحة متكبدا خسائر واضحة، حيث انخفض أمام باقي العملات الرئيسية بحوالي 0.85% في مستهل الجلسة الأمريكية.  وجاءت تلك الخسائر بعدما أشار تقرير البنك المركزي الأوروبي الصادر البارحة إلى أنه من المتوقع أن تؤثر معدلات الفائدة المرتفعة على التوقعات ببدء تعافي النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو بالنصف الأول من العام، وهو ما تسبب ببعض الخسائر للعملة الأوروبية الموحدة.

الفرنك السويسري ثالث العملات الخاسرة
تكبد الفرنك السويسري بعض الخسائر أيضا، حيث افتتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم على تراجع بحوالي 0.56% مقابل باقي العملات الأخرى، حيث تعرضت العملة السويسرية لبعض عمليات البيع مع تخلي المستثمرين عن الملاذات الآمنة وسط الارتفاع الواضح في شهية المخاطرة اليوم.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى