العملات

الدولار الأمريكي يتعافى من خسائره مدعومًا بتصريحات متشددة من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي

ارتفع الدولار الأمريكي في تعاملات يوم الخميس، مستعيدًا بعض الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة التي أدت به إلى أدنى مستوياته خلال شهر.

جاء هذا الارتفاع على الرغم من صدور سلسلة من البيانات السلبية حتى الآن.

فيما يتعلق بالتداولات، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى – إلى 0.16٪، مسجلاً 104.44 نقطة بعد أن ارتفع في وقت مبكر من الجلسة إلى 104.62 نقطة.

ساهمت بعض البيانات الاقتصادية السلبية في تقليل مكاسب الدولار خلال التعاملات اليوم، حيث أظهرت بيانات الإنتاج الصناعي الأمريكي استقرارًا في أبريل بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع. كما سجل مؤشر التضنيع لولاية فيلادلفيا تراجعًا أكبر من المتوقع في مايو، مما زاد من الضغوط على الدولار.

على الرغم من ذلك، حافظ الدولار على بعض المكاسب بفضل التصريحات الصارمة لعدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي، التي ساعدته على التعافي من الخسائر الكبيرة التي مني بها في الجلسة السابقة، وذلك بعد أن أظهرت بيانات التضخم انخفاضًا واضحًا في أبريل.

على صعيد التوقعات، فإن تسعير المستثمرين وفقًا لأداة Fedwatch من CME تشير إلى احتمال بنسبة 91.6٪ بأنه لن يكون هناك أي تغيير في أسعار الفائدة الفيدرالية في شهر يونيو، بينما تشير الاحتمالات لشهر سبتمبر إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من المستويات الحالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى