العملات

الدولار الاسترالي يتصدر قائمة العملات الرابحة للجلسة الثالثة على التوالي

في تعاملات اليوم الأربعاء، تصدر الدولار الاسترالي المشهد وحقق مكاسب كبيرة بنسبة 1.63% أمام العملات السبع الرئيسية الأخرى. يستمر الدولار الاسترالي في جذب اهتمام المستثمرين بعد قرار الاحتياطي الاسترالي المفاجئ برفع أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس، حيث وصل المعدل الحالي إلى 4.10%.

بالإضافة إلى ذلك، تعززت قوة الدولار الاسترالي بفضل التصريحات المتشددة لمحافظ الاحتياطي الاسترالي، فيليب لوي، حول سياسة البنك النقدي. هذا الدعم القوي ساهم في ارتفاع قيمة الدولار الاسترالي مقابل العملات الأخرى.

وفي المرتبة الثانية، حقق الجنيه الاسترليني مكاسب بنسبة 0.85%، مدعومًا بتوقعات إيجابية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لنمو اقتصاد المملكة المتحدة في عامي 2023 و2024.

وتشير المنظمة أيضًا إلى أن معدل التضخم في بريطانيا قد يصل إلى حوالي 6.9% في هذا العام، مما قد يدفع بنك إنجلترا للحفاظ على مستويات الفائدة المرتفعة خلال العام. هذه التوقعات ساهمت في تعزيز الجنيه الاسترليني وجعله ضمن العملات الرابحة اليوم.

وفي المرتبة الثالثة، سجل الين الياباني ارتفاعًا بنسبة 0.56% أمام العملات الرئيسية الأخرى، مستفيدًا من ضعف شهية المخاطرة في تداولات اليوم. كون الين الياباني من العملات الآمنة، فقد حظي بدعم إضافي خلال هذه الفترة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى