العملات

الدولار الاسترالي يتصدر قائمة العملات الأكثر ارتفاعا

سجل الدولار الاسترالي ارتفاعا قويا وكان أكثر العملات الرئيسية صعودا بنسبة تصل  5.60% مستفيدا من تعزز التفاؤل حيال قيام الاحتياطي الاسترالي باستئناف رفع الفائدة وبخاصة بعد إيجابية بيانات سوق العمل في أستراليا.

وفي هذا السياق، أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الاسترالي، إيجابية بيانات التوظيف داخل أستراليا خلال يونيو الماضي، حيث أضاف اقتصاد أستراليا نحو 32.6 ألف وظيفة، وهو أفضل بكثير من توقعات الأسواق التي أشارت لإضافة أستراليا حوالي 15.4 ألف وظيفة فقط، ولكنه ليس بقوة القراءة السابقة التي أوضحت أن اقتصاد أستراليا قد أضاف 76.5 آلاف وظيفة خلال مايو الماضي، بعدما تمت مراجعتها على نحو إيجابي من 75.9 ألف وظيفة.

وفي الوقت ذاته، استقر معدل البطالة داخل أستراليا خلال شهر يونيو، ليصل إلى 3.5% خلال نفس الفترة، وهو أفضل من توقعات أسواق العملات والتي أشارت لاستقراره عند نفس قراءته السابقة لشهر مايو ، والتي كانت قد سجلت 3.6% قبل مراجعتها إلى 3.5% أيضا. وهذا كان له تأثير إيجابي قوي على تحركات الدولار بأسواق العملات.

وفي المرتبة الثانية بقائمة العملات الرابحة اليوم يأتي الدولار النيوزلندي بأرباح قدرها 1.08% مستفيدا من التفاؤل حيال الاقتصاد الصيني ونموه في الفترة المقبلة وبخاصة بعد صدور بعض الإجراءات الهامة والداعمة للاقتصاد الصيني، حيث قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم، بإبقاء معدل الفائدة الرئيسي على الإقراض كما هو دون تغيير عند 3.55% لأجل عام واحد و4.20% لأجل 5 سنوات، وهذا من شأنه تعزيز الإقراض ودعم المشروعات داخل الصين، وفي ظل العلاقات التجارية القوية بين الصين ونيوزلندا، فإن هذه التطورات انعكست إيجابيا على تحركات النيوزلندي أمام العملات.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى