العملات

الدولار يتراجع.. وانهيار تاريخي لليرة التركية

شهد الدولار تراجعًا طفيفًا يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية، ولكنه لا يزال قريبًا من أعلى مستوى له في شهرين، وذلك نتيجة لتزايد الثقة بعد اتفاق سقف الدين الأميركي، على الرغم من التحديات التي قد تواجه إقرار الاتفاق في الكونغرس.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 0.02 بالمئة ليصل إلى 104.28 نقطة، ويظل قريبًا من أعلى مستوى له في شهرين البالغ 104.42 نقطة الذي تم تسجيله يوم الجمعة. من المتوقع أن ينهي المؤشر الشهر بارتفاع تقدر نسبته 2.5 بالمئة.

صرح عدد قليل من أعضاء الحزب الجمهوري المحافظين اليمينيين يوم الاثنين بأنهم سيعارضون أي اتفاق لرفع سقف الدين الأميركي الذي يبلغ حاليًا 31.4 تريليون دولار.

تسلط هذه المعارضة الضوء على الصعوبات التي قد يواجهها الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي في إقرار الاتفاق في مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون، ومجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، قبل أن تصل البلاد إلى حد الدين الأعلى المسموح به بحلول يوم الاثنين المقبل على الأرجح.

وتراجعت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد عند 20.3 مقابل الدولار، وتواصل بذلك الخسائر التي تكبدها منذ فوز الرئيس رجب طيب أردوغان .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى