العملات

الدولار يتراجع وسط احتمالات توقف الفدرالي الأميركي عن رفع الفائدة

شهد الدولار تراجعًا عن أعلى مستوى له في شهرين يوم الخميس 1 يونيو، حيث خفض المستثمرون توقعاتهم برفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة هذا الشهر. وقدم تصويت مجلس النواب على تعليق سقف الدين بعض الدعم للعملة الأميركية.

وصادق مجلس النواب الأميركي، الذي يشهد انقسامًا، يوم الأربعاء الماضي على مشروع قانون لتعليق سقف الدين الذي يبلغ 31.4 تريليون دولار. وتركز الآن على كيفية تعامل مجلس الشيوخ، الذي يقوده الديمقراطيون، مع هذا المشروع قبل أيام قليلة من تاريخ نفاد التمويل المتاح لدى الحكومة الفيدرالية لسداد التزاماتها.

لم يشهد الدولار تغيرًا كبيرًا عند حدوث هذا التطور، ولكنه حقق بعض المكاسب في التعاملات الآسيوية ليعوض بعض الخسائر التي تكبدها في وقت سابق من الجلسة.

هبط اليورو أمام الدولار بنسبة 0.07% ليصل إلى 1.0681 دولار، في حين انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.01% إلى 1.24395 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.13% إلى 104.28، لكنه لا يزال أقل من أعلى مستوى في أكثر من شهرين الذي سجله في الجلسة السابقة، حيث قلّص المتعاملون توقعاتهم لإعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الشهر.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى