العملات

الدولار ين يقفز لأعلى مستوياته في 7 أشهر

ارتفع زوج الدولار ين USD / JPY إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر ونصف لفترة وجيزة خلال التعاملات المبكرة من يوم الجمعة، حيث تجاوز الزوج مستوى 145 ينا، بعد أن أدت طلبات إعانة البطالة الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع إلى زيادة التكهنات بشأن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة لفترة قد تفوق التوقعات.

هذا كما ساهمت كذلك أحدث مراجعة للناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة للربع الأول والتي جاءت أقوى من المتوقع إلى وصول زوج الدولار ين إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي ، عند 145.07 ينا، مع استمرار تمسك بنك اليابان بسياسته التيسيرية على خلاف نظيريه الأمريكي والأوروبي.

وأدى انخفاض قيمة الين وهذا الصعود لزوج الدولار ين إلى حذر الأسواق من تدخل محتمل للحكومة اليابانية في سوق العملات، بعدما كانت قد أجرت عمليات بيع لزوج الدولار ين لأول مرة منذ 24 عاما يوم 22 سبتمبر من العام الماضي، عندما تجاوزت العملة اليابانية مستوى 145 مقابل الدولار، واستمر بعدها التدخل بعدما تجاوز الدولار ين 151.9 ينا.

وحذر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي من أن الحكومة مستعدة للاستجابة بشكل مناسب للتقلبات المفرطة في سوق العملات أو الفوركس، مشيرا إلى أن تحركات الدولار ين الحالية غير متوائمة مع أوضاع السياسة النقدية لبنك اليابان، وأكد على أن الحكومة تراقب عن كثب للتدخل بالوقت المناسب إذا لزم الأمر.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى