الأسهمالشركات

الذكاء الاصطناعي يدفع القيمة السوقية لمايكروسوفت لحتمال وصولها لـ3 تريليونات دولار

قد تدفع المكاسب التي تحققتها تقنية الذكاء الاصطناعي شركة “مايكروسوفت” لتنضم إلى “أبل” في نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار.

حدد محللون في “مورغان ستانلي” سعر سهم الشركة عند 415 دولاراً، مما يعني أن قيمة سوق الشركة ستصل إلى 3.1 تريليون دولار.

وقد اختار المحللون بقيادة كيث وايس “مايكروسوفت” كأفضل خيار بين شركات البرمجيات ذات رأس المال الكبير، مشيرين إلى أنها الأكثر استفادة من نمو التقنية الذكاء الاصطناعي.

في تقريرهم، قال وايس: “يعمل التقنية الذكاء الاصطناعي على توسيع نطاق العمليات التجارية التي يمكن أتمتتها بشكل كبير عبر البرمجيات.. “مايكروسوفت” هي الشركة الأفضل في استخلاص العائد المالي من هذا التوسع”.

حققت أسهم “مايكروسوفت” ارتفاعًا هذا العام بفضل الطلب المتزايد على التقنية الذكاء الاصطناعي. أثارت الشركة الناشئة “أوبن إيه أي” المدعومة من “مايكروسوفت” الانتباه بفضل نجاح برنامجها “شات جي بي تي”. والآن تسعى “مايكروسوفت” إلى دمج تقنية “أوبن إيه أي” في تطبيقات برامج “الأوفيس” بأكملها، بما في ذلك “إكسل” و”باور بوينت” و”أوتلوك” و”ورد”.

على الرغم من ارتفاع سعر أسهم الشركة بنسبة 42% هذا العام، فإن التقييم “ما يزال معقولاً” وفقًا لوايس. وأشار في تقريره إلى أن معدل “PEG”، الذي يقارن بين نسبة السعر إلى الأرباح والنمو المتوقع، “ما زال متوافقًا مع المتوسطات التاريخية، على الرغم من تراكم الاهتمام بشركات التقنية الذكاء الاصطناعي”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى