الاقتصادية

الذهب يتراجع اليوم ويمحو أرباح الجلسة السابقة

شهدت أسعار الذهب تراجعا كبيرا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما تخلت عقود المعدن الفورية عن أرباح الجلسة السابقة وسط صدور تقرير مجلس الذهب العالمي عن مستوى الطلب على السبائك الصفراء وترقب المستثمرين صدور بيانات بعض البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة بوقت لاحق من اليوم.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.52% لتصل إلى 1,955.77 دولارا للأوقية، كما انخفضت كذلك أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر بواقع 0.72% مسجلة 1,994.80 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى خلاف الذهب ، تراجعت عقود الفضة الآجلة بنسبة 1.0% لتسجل 24.50 دولارا للأوقية، كما انخفض البلاتينيوم بنسبة 1.69% مسجلا 838.23 دولارا للأوقية، كما انخفض البلاديوم بنحو 1.49% إلى 1,267.91 دولارا للأوقية.

شهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى – ارتفاعا بنسبة 0.30% ليسجل 102.155 نقطة، وهو أعلى مستوى يصل إليه في 3 أسابيع، بعدما استكملت العملة الخضراء أرباحها لليوم الثاني على التوالي، مما تسبب بضغوط هبوطية قوية على الذهب.

ويؤدي صعود الدولار عادة إلى زيادة تكلفة حيازة الذهب بالنسبة للمستثمرين حاملي العملات الأخرى، حيث أنه يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة إليهم، مما يتسبب في انخفاض الطلب على الذهب وتراجع أسعاره.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى