الاقتصادية

الذهب يتراجع بأولى جلسات الأسبوع

شهدت أسعار الذهب تراجعًا خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، يوم الاثنين، نتيجة الهدوء في عمليات التداول بسبب عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة.

فقد هبطت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.08% لتصل إلى 1,957.29 دولار للأوقية، فيما انخفضت أيضًا أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.06% لتصل إلى 1,970.10 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.41% لتسجل 24.44 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتينيوم بنسبة 0.23% ليصل إلى 984.55 دولار للأوقية، وهبطت أسعار البلاديوم بحوالي 0.4% لتصل إلى 1,410.96 دولار للأوقية.

واستمرت عقود الذهب في مواجهة ضغوط قوية، حيث تواصلت خسائر الذهب في أولى جلسات الأسبوع، مما يعزز الخسائر التي تكبدها في نهاية الأسبوع الماضي، وذلك في ظل هدوء الحركة في الأسواق بسبب إغلاق البنوك الأمريكية بمناسبة عيد الاستقلال.

وقام المتداولون بتقييم احتمالات التحركات المقبلة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعد أن قرر البنك الاحتفاظ بأسعار الفائدة عند مستوى 5.25% في اجتماعه الأخير. وصرح محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، في المؤتمر الصحفي أنه يتوقع زيادة أخرى في معدلات الفائدة لهذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى